رسالة المصيّف 3

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • جومرد حاجي
    أديب وكاتب
    • 17-07-2010
    • 698

    رسالة المصيّف 3


    حبيبتي .. ما رديتي على رسالتي التانية
    شو القصة ؟
    بتعرفي شو حكِت أمي ؟
    قالت : حاج تقلّل من قيمتك ،
    فعلاً إنّك تمساح و ما بتحس ،
    شقفة بنت تساوي فيك هيك !
    حبيبتي سامحيها لأمي ، هي ما بتعرف أديش
    أنتي طيوبة و حلوة ، لو بتعرف ما كانت
    قالت عنّك دبّة .
    رح قدملك مفاجأة ، ما بتتوقعيها .
    من كتر حبي إلك كتبت قصيدة من تأليفي
    اسمعي :
    خليني احكي عالمكشوف
    عقلك وين طاير ؟ و قلبك ليش ما عم يشوف ؟
    معقولة هيك تساوي فيني ؟
    و تطنشيني ، و بعداً تزيديني
    بدال ما حلماً تعطيني
    يا أشجاري و يا زيتوني
    ******
    أكيد بعد ما تسمعي القصيدة رح تبعتيلي رسالة
    و تقولي إنّك موافقة تتزوجيني ،
    و كأني شايفك هلأ عم تقرئي الرسالة و عم تبكي .
    بتعرفي ، أنا ندمان لأني بعت الحصان ، عم اشتقلو
    كتير ،
    و البسكليتة كمان انكسرت بعدما عملت حادث .
    و خايف بصراحة عالغرفة اللي عمّرتها من قصف الطيران .
    المهم .. تخيلي بكرا ، لما يصير عنا ولاد
    و أنا وياكي نلاعبهم طميمة
    عن جد أحلا شعور ، بس خايف أنّك تكوني عصبية
    و تضربيهم ، و ما بنصحك أنّك تعملي هيك ، لأنو وقتها
    رح أتحول لشخص تاني ، و خليكي تندمي عالساعة اللي
    قبلتي تتزوجيني فيها .
    بس أكيد ما رح تضربيهم . أنتي عاقلة و ما بتعملي هيك ،
    و أخيراً بدي أطلب منك طلب ،
    إذا بتقدري تدينيني شي عشرين ألف
    مشان دهان الغرفة ، لأني بصراحة فلّست .



    حبيبك المشتاق .
  • منار يوسف
    مستشار الساخر
    همس الأمواج
    • 03-12-2010
    • 4240

    #2
    كل دا و متأكد أنها حتوافق على الزواج ؟
    أقل شىء تمزق رسالته و تقذف به هو شخصيا من بئر السلم
    قال حتوافق قااااااااااااااااااااااال

    تحياتي لك و لنصوصك الساخرة الجميلة أستاذ جومرد

    تعليق

    • جومرد حاجي
      أديب وكاتب
      • 17-07-2010
      • 698

      #3
      المشاركة الأصلية بواسطة منار يوسف مشاهدة المشاركة
      كل دا و متأكد أنها حتوافق على الزواج ؟
      أقل شىء تمزق رسالته و تقذف به هو شخصيا من بئر السلم
      قال حتوافق قااااااااااااااااااااااال

      تحياتي لك و لنصوصك الساخرة الجميلة أستاذ جومرد
      كان مروركِ بهياً
      أختي منار يوسف
      اشكركِ على التعليق
      الجميل
      دمتِ في خير

      تعليق

      • جومرد حاجي
        أديب وكاتب
        • 17-07-2010
        • 698

        #4

        الرسالة الرابعة
        حبيبتي ..
        صدقيني ، رح تندمي كتير إذا ما تزوجتيني .
        أنا ما بحب أحكي عن حالي ، بس أنا كنز
        ما لازم تضيعيه . يعني أنا بجنّن ، و شخص حبوب كتير،
        و إذا صرتي من نصيبي رح تربحي كتير ،
        رح أهريكي غزل و شعر ، صبح و مسا
        قبل الغدا و بعد العشا ..
        حابب قلك مفاجأة حلوة كتير ، اليوم لما صحيت
        من النوم لقيت الحصان تبعي راجع عالبيت
        ، و بعدين إجا الزلمة اللي اشتراه مني ، لأنو كان عم يدوّر
        عليه . فرجعتلو المصاري و خليت الحصان عندي .
        شفتي قديش الحصان بحبني ، ترك الزلمة لأنو ما قدر
        يعيش معو ، و إجا لعندي ، يعني إذا الحيوان حبني هيك
        فكيف أنتي ؟
        بكرا لما تصيري مرتي رح دلّلك أكتر من الحصان
        اللي قضيت معو عمري كلو .
        في شغلة بدي أحكيلك ياها : هي أمي فضحتني بالحارة
        وقالتلن أني مجنون و ميت فيكي ،
        حتى صار اسمي بالحارة مجنون ليلى ،
        و شي بسمّيني قيس ، و شي بسمّيني عنترة !
        بتعرفي عم فكّر أكتب فيكي شي ألف بيت شعر ،
        مشان ينسوا ألفية ابن مالك ، بس المشكلة ما عندي
        وقت ، يا دوب روح عالشغل ، و اهتم بالحصان .
        حبيبتي .. صدقيني ما رح تلاقي متلي
        أنا بجنن ، لك كتير رائع . يعني إذا تزوجتيني
        رح تكتشفي هالشي بسرعة ، لأني دغري رح
        فاجئك بكلمات غزل و بوح أحلى من القصائد
        اللي عم تقريهن هون و هون ، لك أنا ما بسرق كلمات
        متل شباب اليوم و لا بفكر أصلاً فيها .
        الشي اللي بحس فيه بحكيلك ياه دغري ،
        يعني مثلاً هلا أنا مشتقلك ، فبقول بطريقة شعرية :
        إني خيرتكِ فاختاري
        ما بنيني و بين ابن المختارِ
        لا تقولي هداك غني
        لأنه ليس كل شيء مصاري
        إذا كان هو غني فأنا فارس مغوارِ
        أكيد عجبتك القصيدة كتير حبيبتي ، و أكيد كمان
        رح تقرري أنك تتزوجيني .
        بس شوفي يا بنت الحلال ، قبل ما يصير شي رسمي
        لازمني طقم رسمي ، هههههه ، عم امزح ، شفتي
        حتى دمي خفيف ، الكل هيك بقول عني .
        شوفي يا بنت الحلال ، أنا بحب مرتي تسمع
        الكلمة ، يعني قومي بتقومي ، عدي بتقعدي ، لا تروحي
        على بيت أهلك ما بتروحي .
        و متل ما بقول المثل إذا كان حبيبك عسل لا تلحسو كلو .
        مو تشوفي قلبي طيب ، فتصير بدك تتحكمي
        فيني ، علي الحلال بشَوهك ! فديري بالك ، بس
        أكيد أنتي عاقلة و فهمانة و مو من النوع المتمرّد .
        و أخيراً بحب قلك شي مهم و خطير ، أنا هلا نزحت
        من بيتنا بسبب الحرب ، و بيتي انقصف
        يعني إذا تزوجتيني رح نسكن بالإيجار ،
        و استأجرت غرفة للحصان كمان ،
        و إذا ما عجبك الوضع ، فبكون أحسن .

        التعديل الأخير تم بواسطة جومرد حاجي; الساعة 25-08-2014, 00:30.

        تعليق

        يعمل...
        X