Ξღღღ نحن وأنت مواقف وطرائف ღღღΞ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة
  • ريما منير عبد الله
    رشــفـة عـطـر
    مدير عام
    • 07-01-2010
    • 2680

    #31
    المشاركة الأصلية بواسطة غسان إخلاصي مشاهدة المشاركة
    أختي الكريمة ريما وسعاد والأخ عيسى ويسري الغالي وجميع الأفاضل
    مساء الخير
    مع هذا الجمع الألق اسمحوا لي أن أشارككم تجوالكم في ربوع بلادنا العربية .
    وإليكم هذه القصة الطريفة :
    من خلال أحد دروس الأدب كنت أشرح قصيدة غزلية لطلاب الصف الثاني عشر وكانت لقيس بن ذريح العاشق المتيم .
    الطلاب جالسون وكأن الطير تأكل من فوق رؤوسهم ، لا صوتا ولا حركة
    ووصفت مشاعر المحبوب والمحبوبة بكل خلابة .
    وكان لذلك وقع في نفوس الطلبة الذين كانوا يتمايلون مع تموجات عواطف العاشقين بكل رقة .
    وعندما انتهيت من شرح القصيدة اقتربت من طالب أخذ الإعجاب منه كل مأخذ ، فسألته :
    ما رأيك في الشرح ؟ أجاب وهو يتنحنح :
    والله يا أستاذ ok ok okوانفجر بالضحك .........
    فسألته : ولماذا تضحك ؟ , قال : لقد تمنيت أن أكون العاشق في القصيدة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! .
    تحياتي وودي لكم .
    دمتم بخير .
    يا اوستاز غسان رايح تحكي عن العشق والهيام لمراهقين
    والله لو كنت بمطرحو لحكيت نفس الشي
    تحياتي الك وننتظرك بجديد ك

    تعليق

    • ريما منير عبد الله
      رشــفـة عـطـر
      مدير عام
      • 07-01-2010
      • 2680

      #32
      المشاركة الأصلية بواسطة دكتور مشاوير مشاهدة المشاركة
      [align=center]
      وأكثر مواقف الحياة صعوبة وتعجب ...!!!
      قلة الوفاء وأنعدام الأصدقاء،وهذا لي فيها مواقف عديدة أخجل من أن اذكر احدها ..
      فدائما وقت الرخاء يكثر الأصدقاء وفي الشدة لا تجد إلا الله وحده ولهذا لا تنخدع بعبارات الثناء العاطر والمديح المزيف فأنها من الأوهام التي تنقشع قريبا فكم رأينا من صديق أقسم الأيمان الغليظة على الوفاء فلما أنقلبت الدنيا أنقلب معها وكنت أتعجب ممن يشتكي من قلة الوفاء وكثرة الجفاء من الأصدقاء حتى عشت ذلك عيانا بيانا فينبغي للأنسان أن يوطن نفسه على الأتصال بربه وحده ويكون كما قال الطغرائي :
      وإنما رجل الدنيا وواحدها من لا يعول في الدنيا على رجل
      إن فتح باب الصداقات معناها زيادة التكاليف فكل صديق له حق السلام والزيارة والعيادة والمساعدة والقرض فإن لم تف بذلك صرت مذموما ملوما.

      اين معنى المثل القائل رب اخ لك لم تلده امك
      اما اذا كان الشخص لايجيد اختيار الصديق فل نتعلم مِن مَن قال :
      أذا كنت في قومٍ فصِاحب خيارهم،ولاتصاحب الاردى فتردى مع الردى


      فهل يوجد في الحياة اصعب من هذه المواقف التى لم تجد فيها صديقاً مخلصاً؟

      سيدتي الراقية ريما عبدالله موضوع خفيف وراقي كا شخصكِ.
      ومن الرغم من ذلك فهــو يحمل الكثير والكثير.
      تقبلي مروري الذي لا يليق
      تحياتي
      [/align]
      يا زلمة ضروري تغنيلي ظلموه
      ولك وحياة الله الخير موجود بس قليل
      بعدين وانت دكتور اضرب واطرح عم تقول هيك الله يعين الغلابة
      الا قلي يا دكتور مشوير طالما انت تخصص تصليح وش وضرب بولش للحنك
      شو رأيك تعملي عملية نفخ شعر بين الوش والراس شوي
      وكل الناس عم تتجمل اشمعنى انا
      هي بنت الوهبة احسن ولى العجرمية
      خليك ريلكس
      وطول بالك ومعنا مش ح تقدر تغمض عينك
      أرجيني سنانك لشوف يا شطور
      Laugh and the length of your thoughts

      تعليق

      • ريما منير عبد الله
        رشــفـة عـطـر
        مدير عام
        • 07-01-2010
        • 2680

        #33
        المشاركة الأصلية بواسطة سعاد عثمان علي مشاهدة المشاركة
        قصتي اليوم من سنوات عديدة
        كانت رحلة طويلة وجميلة عملناها بالسيارة من الطائف-جده-المدينة المنورة -سوريا-لبنان-تركيا-ثم عدنا
        وقتها افقنا مع الصباح الباكر من سوريا وتوجهنا الى لبنان عن طريق -شتورة-وفي الطريق بالطبع قابلتنا نقطة جوازات فنزل زوجي مع الرجال وبقيت مع طفلي صغيرين في السيارة ريثما يعود زوجي
        والتفت على يمين على صراخ طفل وصوت كدمات وإذ بي اجد صبي مراهق ربما17سنة يضرب في طفل لايتعدى السابعة من العمرويركله بقدميه وهو يرتدي حذاء شكله جاف وجامد ويركل الطفل فيصتدم الطفل بالسيارة التي كانوا يستقلونها-وهي ميكروباص صغير-فصحت رغما عني-وانا خجلة ان اكلم غريب لكن قلبي اوجعني على الطفل-وقلت-ياولد مو عيب عليك-مو حرام-وانت ماتخاف من ربنا-فجمد المراهق وتوقف من الضرب-فأعجبت بنفسي حيث اني وقتها يادوب في عمر العشرين-وكيف صار لي شخصية وأمر ونهي-ولابد أن أصمت-قبل أن يأتي --أبو كلبشة--وهذا كان اسم زوجي السري فهو يمنعني من التحدث مع الأغراب بل حتى من النظر اليهم وتنهدت الصعداء وانا المحه قادم من بعيد وقد انتهت المعركة قبل أن يعود ويلوم ويعاقب
        ولكن-في مثل سعودي يقول::لاتقول عن يومك طيب حتى يأتي الليل-أو حتى ينتهي-واذ بي اسمع صوت إمرأة تصرخ بكل صوتها -الله يقصف رقبتك-الله ياخدك شو دخلك-وانا محتارة ...لكن خوفي من ان يراني زوجي التفت كان اكبر
        وفتح زوجي باب السيارة وهو ينظر لناحيتها وينظر لي وانا مطأطأة رأسي وقال بإستغراب-ماذا فعلتي لها-؟
        قلت انا؟أنا تسألني أنا-لااعرفها-فقال انظري إنها تشير عليك-فألتفت فبادرتني بالشتم قالت ايوة إنتي يامقصوفة الرقبة شو دخلك إبني بيربي اخوه شو دخلك
        فوضعت يدي على وجهي-هنا اكتشف زوجي بأن شيء صدر مني فقال-الحمد لله تستاهلي--فمضيت الطريق ابكي ...من الكسوف
        وحرمت اتدخل ان شاء الله يشووا بعض شو دخلي ههههههه
        في متل عنا بيقول كتير الغلبة عطوه تلتين الدنيا سأل التلت التالت لمين

        ضروري تعملي فيها أم علي
        على كل حال تؤبري البي شو دمك خفيف وبيسعدني شوف الوجه الاخر الك بعد ما شفت وشك الجاد بردودك التانية وانت بتنططي بالمنتدى

        تعليق

        • ريما منير عبد الله
          رشــفـة عـطـر
          مدير عام
          • 07-01-2010
          • 2680

          #34
          المشاركة الأصلية بواسطة د .أشرف محمد كمال مشاهدة المشاركة
          حقيقة كنت منذ نعومة أظافري طفلاً مميزاً ؛ لكن البعض كان يسيء كثيراً فهم هذا التميز, فيعدونه نوع من أنواع (الشقاوة) أو المشاغبة , و كنت أنال لأجل ذلك أشكال متنوعة من العقاب..!! عندما كنت صغيراً كنت أعيش , و أسرتي فى بيت جدي - الذي لم أره- ( رحمه الله ). و كلما فعلت أحدى عبقرياتي الفذة , كنت أختبئ في غرفة المندرة البعيدة فى آخر المنزل .و أغلق الباب عليّ من الداخل . بل أحيانا كنت أضع بعض قطع الأثاث خلف الباب كمتاريس ؛ حتى لا تتمكن القوات المعادية من اقتحام ساترى المنيع . و كنت أقبع ساكناً فى الغرفة لساعات طوال إلى أن تهدأ الأحوال . و تمر موجة الغضب الأولى بسلام فلا يصيبني منها إلا اللمم من توابعها , أو استدر شفقتهم بعد طول غياب , و محاولتهم المستمية للبحث عني , وخوفهم الشديد لفقدي . و في بعض الأحيان كنت اتصنع النوم على الأرض الخشبية . فتأتي أمي و تحملني في لهفة بين يديها الحانيتين , و قلبها يتفطر قائلة (ياحبيبي يا إبني..!!) و تنسى ذاك الجرم الذي فعلت مهما بلغ..!!
          وفى أحد تلك الأيام الكثر, اختبأت في تلك الغرفة المشؤمة , و أخذت اطالع محتوياتها - ربما لأول مرة - فوجدت بها صورة كبيرة لجدي ؛ التي كانت تشبه إلى حد بعيد هيئة الممثل السوري (جمال سليمان) في مسلسل حدائق الشيطان , و هو ينظر إليّ غاضباً و الشرر يتطاير من عينيه . ففزعت و أشحت بوجهي في سرعة ثم أخذت استرق النظر ثانية . فوجدته ينظر لي في ود مبتسماً ؛ فجفلت و انتفضت من مكاني واقفاً , و قد انتصب شعر رأسي و أقشعر بدني , ثم ذهبت إلى ركن آخر . فوجدته يتابعني ببصره , و كلما انتقلت إلى مكان جديد ؛ وجدته ينظر إليّ , و ملامحه تتبدل . فازددت رعباً , و جريت نحو الباب أحاول فتحه , فلم استطع ..!! فأخذت انبشه بيدي , و أدق عليه , و أصرخ بأعلي صوتي ؛ حتي جاءت أمي مسرعة – و قد اكتشفت مكاني أخيراً – و تلقيت عقاباً مبرحاً , و أنا في منتهى السعادة , و الرضا . و لسان حالي يقول (أهو قضى أخف من قضى).
          إلى اللقاء في موقف آخر طريف قريباً
          بصراحة تسلم ايديها المرحومة أمك يا ريتني كنت بعرفها لبوس ايديها اللي رقعتك علقة
          اللي قلي دكتور مين هلأ بيمتلك السيطرة ليقوم باللازم عند الضرورة
          لأن اللي بيعمل مقالب وهو صغير أكيد لسالتو بنفس العادة
          برحب فيك هون وبقلك
          شلونك

          تعليق

          • سحر الخطيب
            أديب وكاتب
            • 09-03-2010
            • 3645

            #35
            فى الاردن يقف كل تاجر امام محله يروج لبضاعته فى كثير من الاحيان كنا نهرب من كثره الترويج ومنى عينه يفضيلك جيوبك
            لكن الاغرب
            ان تجد دكتور صاحب عياده يقف امام عيادته يقول للماره تفضلوا ههه
            باين والله اعلم اهل الخليل تخلصوا من جميع الامراض وكسدت تجارته الطبيب يا عيني عليه



            مما يتعب القلب معامله الاطفال خاصة الانثى فاي كلمه وحشه تتقوقع داخل نفسها
            جائتنى حفيدتى التى احبها جدا ولاني سمعت ان احدا قال لها انتي بشعه ولان شخصيتها ما شا الله عنها من ذكاء والحركه فى تخطي اى موقف تكاد تبلعها
            قلت لها انتي اجمل بنت بالكون وانا بموت فيكى فما كان منها الا ان مدت يدها لتعطيني ما تملك من نقود
            الجرح عميق لا يستكين
            والماضى شرود لا يعود
            والعمر يسرى للثرى والقبور

            تعليق

            • سعاد عثمان علي
              نائب ملتقى التاريخ
              أديبة
              • 11-06-2009
              • 3756

              #36
              ماارقك ياسحر
              المثل بيقول اعطي حبيبك موجودك
              تسلمي وتسلم الحفيدة
              ثلاث يعز الصبر عند حلولها
              ويذهل عنها عقل كل لبيب
              خروج إضطرارمن بلاد يحبها
              وفرقة اخوان وفقد حبيب

              زهيربن أبي سلمى​

              تعليق

              • سعاد عثمان علي
                نائب ملتقى التاريخ
                أديبة
                • 11-06-2009
                • 3756

                #37
                العزيزة ريما
                كيفك
                عجبتك وانا عاملة فيها ام علي ههههه
                على فكرة أنا أم أسامة-أسد -غضنفر
                ريمو-كان وجهي الآخر بيخوف
                ياي والله ماباعرف
                ريمو على فكرة انا هادئة جداً وطبقة صوتي رخيمة-وقل مااعمل --معركة --هههههه
                لاتخافي هههه
                ثلاث يعز الصبر عند حلولها
                ويذهل عنها عقل كل لبيب
                خروج إضطرارمن بلاد يحبها
                وفرقة اخوان وفقد حبيب

                زهيربن أبي سلمى​

                تعليق

                • سعاد عثمان علي
                  نائب ملتقى التاريخ
                  أديبة
                  • 11-06-2009
                  • 3756

                  #38
                  أستاذ غسان إخلاصي
                  مساؤك معطر بالجوري
                  لاتتخيل قد ايش اسعدتني والله العظيم بإسم الشاعر وحبيبته
                  كم أسعدني إهتمامك الرائع وإجابتك السريعة
                  نتعب لكم في الأفراح
                  ودمت بألف الف الف خير
                  سعادة
                  ثلاث يعز الصبر عند حلولها
                  ويذهل عنها عقل كل لبيب
                  خروج إضطرارمن بلاد يحبها
                  وفرقة اخوان وفقد حبيب

                  زهيربن أبي سلمى​

                  تعليق

                  • سعاد عثمان علي
                    نائب ملتقى التاريخ
                    أديبة
                    • 11-06-2009
                    • 3756

                    #39
                    صباح الخير
                    وصلني هذا الإيميل من الشام -ياريت مانتحسس من النكت وطبيعي كل بلد ولها نكتها




















                    والبادئ أظلم
                    حماية مو راضية بعروس ابنها وقفت قبالها بالعرس وقالت .... أوييييها
                    حماية مو راضية بعروس ابنها يعني مو حاببتها
                    وقفت قبالها بالعرس وآاهت
                    آويها يلي قاعدة جنب ابني
                    آويها ما فيكي شي عاجبني
                    اويها هلأ بتقولي حبني
                    اويها بكرة بتقولي كبني
                    اويها و ان ما مشيتي دغري
                    اويها لتلاقي بيت الضرة مبني
                    لي لي لي لي ليش
                    قامت ردت عليها العروس وقالت...
                    آويها وحيات شالك وشنشالك..
                    آويها بعد اسبوع لافضالك
                    اويها و انشاء الله فال الله و لا فالك
                    و اويها و داء الفالج جالك
                    اويها لأشغل بالك و انهب مالك
                    اويها و ابنك ما بيهنالك
                    اويها و بعدها لفرجيكي حالك
                    لي لي لي لي ليش
                    ثلاث يعز الصبر عند حلولها
                    ويذهل عنها عقل كل لبيب
                    خروج إضطرارمن بلاد يحبها
                    وفرقة اخوان وفقد حبيب

                    زهيربن أبي سلمى​

                    تعليق

                    • د .أشرف محمد كمال
                      قاص و شاعر
                      • 03-01-2010
                      • 1452

                      #40
                      المشاركة الأصلية بواسطة ريما منير عبد الله مشاهدة المشاركة
                      بصراحة تسلم ايديها المرحومة أمك يا ريتني كنت بعرفها لبوس ايديها اللي رقعتك علقة
                      دا لما كان عمرى اربع خمس سنين..!!
                      اللي قلي دكتور مين هلأ بيمتلك السيطرة ليقوم باللازم عند الضرورة
                      لأن اللي بيعمل مقالب وهو صغير أكيد لسالتو بنفس العادة
                      لا سبت المقالب لأولادي هما اللى يعملوها.. أما أنا فبتبع سياسة الوالده
                      برحب فيك هون وبقلك
                      شلونك
                      قمحي على ما أعتقد
                      إذا لم يسعدك الحظ بقراءة الحكاوي بعد
                      فتفضل(ي) هنا


                      ولا تنسوا أن تخبرونا برأيكم

                      تعليق

                      • د .أشرف محمد كمال
                        قاص و شاعر
                        • 03-01-2010
                        • 1452

                        #41
                        كنت دائماً أحب الاكتشافات الجديدة , و كان أولى اكتشافاتي هي الكهرباء . فكنت أضع أصبعي الصغيرة في فتحة (فيشة) الكهرباء بالحائط ؛ فتلقيت ضربة قوية على كتفي الأيسر كالصاعقة . التفت مفزوعاً ؛ ظناً مني أن أحداً ما قد رأني ؛ و أنا افعل فعلتي النكراء هذه.. لكنني لم أجد شيئاً..!! مما دفعني لتكرار المحاولة ؛ فتلقيت نفس الصاعقة. و التفت فجأة و ياللعجب لم أجد أحداً..!! ترى من هذا الجنّي الذي يضربني , و يختفي بكل هذه السرعة ..؟! فعزمت علي تكرار التجربة للمرة الثالثة.. لكن هذه المرة و أنا أنظر خلفي , تحسباً أن يكون ابن خالتي يمازحني , و يلعب معي لعبة الاستخفاء , فتلقيت الصاعقة للمرة الثالثة . و كانت قوية لدرجة أنها القت بي علي بعد متر تقريباً..!! مما لفت انتباه ابن خالتي - الذي كان في مثل عمري - لما كنت أفعل فقدم مسرعاً , و أدخل كلتا اصبعيه ببلاهة في الفتحتين دفعة واحدة , و أخذ ينتفض , و يصرخ , و يرغي , و يزبد ؛ حتي سقط مغشياً عليه . فعرفت من يومها قوة ذلك المارد الذي يسكن تلك (الفيشة) . لكني بالطبع تلقيت عقاباً شديداً من والدتي كالعادة ؛ ظناً منها أنني ضربت ابن خالتي. و هذا قدر العظماء دائماً , يتحملون أخطاء غيرهم ..!!


                        إلى اللقاء في موقف آخر طريف
                        التعديل الأخير تم بواسطة د .أشرف محمد كمال; الساعة 16-04-2010, 05:44.
                        إذا لم يسعدك الحظ بقراءة الحكاوي بعد
                        فتفضل(ي) هنا


                        ولا تنسوا أن تخبرونا برأيكم

                        تعليق

                        • ريما منير عبد الله
                          رشــفـة عـطـر
                          مدير عام
                          • 07-01-2010
                          • 2680

                          #42
                          المشاركة الأصلية بواسطة سحر الخطيب مشاهدة المشاركة
                          فى الاردن يقف كل تاجر امام محله يروج لبضاعته فى كثير من الاحيان كنا نهرب من كثره الترويج ومنى عينه يفضيلك جيوبك
                          لكن الاغرب
                          ان تجد دكتور صاحب عياده يقف امام عيادته يقول للماره تفضلوا ههه
                          باين والله اعلم اهل الخليل تخلصوا من جميع الامراض وكسدت تجارته الطبيب يا عيني عليه



                          مما يتعب القلب معامله الاطفال خاصة الانثى فاي كلمه وحشه تتقوقع داخل نفسها
                          جائتنى حفيدتى التى احبها جدا ولاني سمعت ان احدا قال لها انتي بشعه ولان شخصيتها ما شا الله عنها من ذكاء والحركه فى تخطي اى موقف تكاد تبلعها
                          قلت لها انتي اجمل بنت بالكون وانا بموت فيكى فما كان منها الا ان مدت يدها لتعطيني ما تملك من نقود
                          بتعرفي غاليتي شو مشكلة الاردن مشكلتهم أنهم ما عندهم اتيكيت بتلاقي الواحد فيهم يا غزلو مفضوح يا صراحتو بشعة بيخليكي تقليلو منشان الله سكوت
                          أما بالنسبة لحفيدتك ربنا يخليها الك فعلميها أن كل انثى لها جمال خاص بها وحلاوة الروح وخفة الظل والتأدب في الكلام هو قمة الجمال
                          ربي يسعدك يا البي وما يحرمني من تواجدك الغالي

                          تعليق

                          • ريما منير عبد الله
                            رشــفـة عـطـر
                            مدير عام
                            • 07-01-2010
                            • 2680

                            #43
                            المشاركة الأصلية بواسطة سعاد عثمان علي مشاهدة المشاركة
                            صباح الخير
                            وصلني هذا الإيميل من الشام -ياريت مانتحسس من النكت وطبيعي كل بلد ولها نكتها




















                            والبادئ أظلم
                            حماية مو راضية بعروس ابنها وقفت قبالها بالعرس وقالت .... أوييييها
                            حماية مو راضية بعروس ابنها يعني مو حاببتها
                            وقفت قبالها بالعرس وآاهت
                            آويها يلي قاعدة جنب ابني
                            آويها ما فيكي شي عاجبني
                            اويها هلأ بتقولي حبني
                            اويها بكرة بتقولي كبني
                            اويها و ان ما مشيتي دغري
                            اويها لتلاقي بيت الضرة مبني
                            لي لي لي لي ليش
                            قامت ردت عليها العروس وقالت...
                            آويها وحيات شالك وشنشالك..
                            آويها بعد اسبوع لافضالك
                            اويها و انشاء الله فال الله و لا فالك
                            و اويها و داء الفالج جالك
                            اويها لأشغل بالك و انهب مالك
                            اويها و ابنك ما بيهنالك
                            اويها و بعدها لفرجيكي حالك
                            لي لي لي لي ليش
                            لولولو ليشششششششششششششش
                            دخيل عينك أنتوو عندكم هيك متل عنا مشكلة الكنة والحماية ولى لا
                            أنا بالنسبة الي ح تموت حماتي على ايديي غيظا
                            منشان هيك بدعي لألله ما يكون عندو أم سعيد الحظ حتى ما تطق متل ما ح يطق هو

                            تعليق

                            • ريما منير عبد الله
                              رشــفـة عـطـر
                              مدير عام
                              • 07-01-2010
                              • 2680

                              #44
                              المشاركة الأصلية بواسطة د .أشرف محمد كمال مشاهدة المشاركة
                              كنت دائماً أحب الاكتشافات الجديدة , و كان أولى اكتشافاتي هي الكهرباء . فكنت أضع أصبعي الصغيرة في فتحة (فيشة) الكهرباء بالحائط ؛ فتلقيت ضربة قوية على كتفي الأيسر كالصاعقة . التفت مفزوعاً ؛ ظناً مني أن أحداً ما قد رأني ؛ و أنا افعل فعلتي النكراء هذه.. لكنني لم أجد شيئاً..!! مما دفعني لتكرار المحاولة ؛ فتلقيت نفس الصاعقة. و التفت فجأة و ياللعجب لم أجد أحداً..!! ترى من هذا الجنّي الذي يضربني , و يختفي بكل هذه السرعة ..؟! فعزمت علي تكرار التجربة للمرة الثالثة.. لكن هذه المرة و أنا أنظر خلفي , تحسباً أن يكون ابن خالتي يمازحني , و يلعب معي لعبة الاستخفاء , فتلقيت الصاعقة للمرة الثالثة . و كانت قوية لدرجة أنها القت بي علي بعد متر تقريباً..!! مما لفت انتباه ابن خالتي - الذي كان في مثل عمري - لما كنت أفعل فقدم مسرعاً , و أدخل كلتا اصبعيه ببلاهة في الفتحتين دفعة واحدة , و أخذ ينتفض , و يصرخ , و يرغي , و يزبد ؛ حتي سقط مغشياً عليه . فعرفت من يومها قوة ذلك المارد الذي يسكن تلك (الفيشة) . لكني بالطبع تلقيت عقاباً شديداً من والدتي كالعادة ؛ ظناً منها أنني ضربت ابن خالتي. و هذا قدر العظماء دائماً , يتحملون أخطاء غيرهم ..!!


                              إلى اللقاء في موقف آخر طريف
                              لا والله زكي جداً بصراحة
                              منشان الله قلي شلون درست طب على هل الذكاء الفاحش
                              والمشكلة انو العيلة كلها أذكياء فطاحل
                              ممكن اعرف ابن خالتك شو درس لا تقلي عالم ذرة
                              وهو دخيلك متجوز ولى لأ
                              بجد مسكينة أمك هلأ عرفت سبب وفاتها على بكير يا عيني عليها بإذن الله هلأ بالجنة ونعيمها من تحت راسك ومتاعبك

                              تعليق

                              • ريما منير عبد الله
                                رشــفـة عـطـر
                                مدير عام
                                • 07-01-2010
                                • 2680

                                #45
                                السعودية
                                في عام مضى قررت العيلة المصونة السفر بالبر إلى الشام وكنت أنا محسوبتكم واحدة من قبائل الزولو المنتسبين إليها ولقب قبائل الزولو أطلقتو عليها نسبة لكثرتهم شي بروس وشي بلا روس قولوا ما شاء الله وكان مقرر سفري معهم كنفريعني كفرد محسوب عليهم
                                وكان موسم سفر كتير عجقة يعني ازدحام موت وطابور السيارات إلو أول ما ألو آخر ووصلنا بعز دين الظهر والشمس تقول للرؤوس هلمّ إليّ لأسّيحّك بأشعتي وأفصفص بذرات مخكم الموووهم انا كعادتي مالي خلق وروحي براس منخيري دائماً وبصراحة أكتر متل ما تقولو فيي كترت غلبة وعلى رأيي المصريين غلباوية بس هاد حاولت قللو هلأ بقدر الإمكان حتى ما تفكروني لهلأ بعمل حركات قرعة
                                المهم ما قدرت ابقى بالسيارة وانتظر هل الطابور بدون حركة فنزلت من السيارة ومشيت برهة((حلوة برهة تسلملي الثآفة )) من الوقت لأصل الى الشبرة اللي هي المظلة المقررة للتفتيش وجلست على حافة الرخام اللي محطوط عليه الشنط يعني الحقائب
                                وهي ترجمة فورية ليفهم الكل
                                كان في زلمة يعني رجال بيفتش أمتعتوه أحد المفتشين السعوديين وكان بصراحة هاد المفتش يتفنن في تنقيب حقائب المسافر ووقلبها رأس على عقب والرجال مو قادر يحكي الموهم شفت مروحة بعلبة فاخرة بين أمتعت الرجال وكان شكلها ما بين المروحة والثريا فاعجبتني وما لقيت بد من سؤال الرجال صاحبها عنها فقلت يا عمو حلوة مروحتك من وين جايبها
                                رد عليي وروحوا طالعة من السعودية يعني كانت وجهتو من داخل السعودية باتجاه سوريا فما اكتفيت وقلتلو بأديش شاريها يعني كم سعرها رد الرجال والشرر اللي بعيونو يحاول أنو يخليه شرر لطيف نظرا لإن السائل أنثى فرد مقدمة خديها على حسابك ما تغلى عليك هنا تدخل المفتش ونظر اليّ قليل قبل أن يكلمني ثم قال أنتِ وين سيارتكم فأشّرت إلى الأفق عليها وكانت تبعد يمكن كيلو متر وقلتلو هدييككككككككككككككك هنيييييييك قال روحي خلي راعيها يجيبها ويجي والله ما كذبت خبر وطرت لأخي وقلتلو المفتش بيقول تعال بسيارتك فكرني بعمل مقلب كعادتي فنهرني وعنفني وقال بلا علاك مصديّ يعني بلا كلام فارغ فأقسمت له على صدقي وانو مو وقت المقالب والله شغل السيارة أخي وقلي اركبي وراح يتجاوز السيارات لوصل للمفتش فاستغرب المفتش ونسي حضرتي لإنو مر وقت ليس بقليل إإلى أن وصلنا ونظر داخل السيارة فوجدني جالسة بزاوية ميتة كسنجاب مزنوق على حبة بندق فضحك ثم قال هات اوراقك فأشّر عليها ووقع على أنه تم تفتيشها ثم قال رافقتكم السلامة الله معكم
                                استغرب أخي السبب وما عرف أنو غلبتي وتدخلي في تشتيت انتبهاهه خلت الرجال يطق مني ويتخلص من تدخلاتي بأمتعة الركاب فحصاً بعينّي وتمحيصًا بأسئلتي ومشاركته مسؤوليته في النبش
                                وكل سفرة وأنتو بخير
                                وسلامتكون

                                تعليق

                                يعمل...
                                X